dessin artistique
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Bou-sa10
dessin artistique
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Bou-sa10
dessin artistique
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


la technique du dessin évolue avec les supports et les outils.
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ARTS
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
boss - 148
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
sidi - 45
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
sousou - 23
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
kouc - 15
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
anna - 15
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
dadi - 5
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
boss
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
sousou
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
anna
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
kouc
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
sidi
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
dadi
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_rcapملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_voting_barملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط I_vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» سنافر ثالثة ثلاثة 10.3.2014
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالثلاثاء مارس 11, 2014 3:21 pm من طرف boss

» portraitfinnnnnnnnnnnnne
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالثلاثاء فبراير 04, 2014 8:31 pm من طرف boss

» لتراكيب الفنية
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالثلاثاء فبراير 04, 2014 7:49 pm من طرف boss

» bouguereau
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالثلاثاء ديسمبر 17, 2013 8:20 pm من طرف boss

» الرسم بأقلام الرصاص لوحات واقعية و مبتكرة
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالخميس مارس 22, 2012 1:24 pm من طرف dadi

» لوحات فنية بتقنية اللطخة للفائدة
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالأربعاء مارس 21, 2012 12:38 pm من طرف dadi

» امتحانات جاهزة للتربية الفنية التشكيلية 2
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالثلاثاء مارس 20, 2012 12:49 pm من طرف dadi

» امتحانات جاهزة للتربية الفنية التشكيلية
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالثلاثاء مارس 20, 2012 12:25 pm من طرف dadi

» تكوينات سنة 1 متوسط
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالإثنين مارس 12, 2012 1:24 am من طرف dadi

Photos de book

 

 ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anna

anna


عدد المساهمات : 15
نقاط : 49
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/01/2012
العمر : 44

ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Empty
مُساهمةموضوع: ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط   ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط Emptyالإثنين فبراير 20, 2012 6:14 pm


المدرسة التكعيبية: (1909 ) Cubisme
يعتمد
فنانو هذه المدرسة بجعل الأشكال على هيئة مكعبات صغيرة "أحجام هندسية"
ترسم على سطح اللوحة .فهم يستخدمون الأحجام الهندسية في فنهم "
المكعب،الكرة،المخروط،الأسطوانة..."
* روادها : بابلو بيكاسو ،براك ، ليجيه..............
* في الجزائر : بشير يلس ، مصلي ، و إسياخم(جمع بين
التكعيبية و شبه التجريدية).
* أطلق الفنان: ماتيس MATISSE
إسم التكعيبية على التكعيبين سنة 1911م.
* و للتكعيبية اسلوبان :
أ)- تكعيبية
تحليلية : و تعني بتحطيم الشيء في الطبيعة.
ب)- تكعيبية تركيبية : و تعني إعادة الشكل المجزأ المبعثر إلى اصله في الطبيعة قبل عملية التفتيت
أو التكسير.
2/-
المدرسة التجريدية:
(1910) Abstrait
رواد
هذه المدرسة و فنانوها لا يستخدمون عناصر
طبيعية يمكن التعرف عليه فالإيقاع في الخط ، اللون عندهم يعبر فقط عن المشاعر الجمالية
للفنان فهم يبرزون الميولات النفسية و الإنفعلية طبقا للشعور و الإحساس بإستعمال
الألوان و الخطوط.
رواد
المدرسة التجريدية : فاسيلي كاندانسكي ، الفنان الهولندي موندريان
في
الجزائر : الفنان محمد خدة ، و مارتيناز.
3/- المدرسة الواقعية: (1850) Realisme
تعني
الواقعية في الفن : تصوير العالم كما نراه ، فالفنان الواقعي يقدم الرسم و اللوحةكما
هو في الواقع أي فنان وصفيا : و تسعى إلى معالجة المضامين التي يزخر بها الواقع
الإجتماعي ، و لا سيما حياة الطبقة البسيطة في المجتمع ، مع اغفال الموضوعات الدينية ، و البطولات والمعارك ...الخ
رواد هذه المدرسة الفنان كوربيه courbet و الفنان كامي كورو coro .
و في
الجزائر: محمد زميرلي – عبد الرحمان ساحولي.
4/-
المدرسة المستقبلية:
1909 Futurisme
هم
مجموعة من الفنانين الايطاليين ، أطلقوا على أنفسهم هذا الاسم و على حركتهم ، و قد
صدر بيانهم سنة 1909م وملخصه : " ضرورة الاحساس بروح العصر الذي يفرض أسلوبا
عصريا سريع الايقاع ، و ضربوا لذلك مثلا : رسم فرس يجري بأكثر من أربع سيقان بل
عشرين ساقا ". مثلما نلاحظه في السينما . و يرتكز أسلوبهم على عنصر السرعة
المتزايدة و الحيوية الكهربائية .
5/-
المدرسة السريالية :
(1924-1939) Suréalisme
انتشرت
بين عام 1924 و عام 1939م
-
يعتمد السرياليون على اللاشعر ،
و العقل الباطن كما قالت عنه (مدرسة فرويد) . فالسريالية في الفن اتجاه الى تحرير
الانسان من عبوديته ، وتحريره من العقد و الكبت النفسي و الانطواء ، أي أن الدافع
الدفين في أعماق الفنان هو الذي يحرك يده ليعبر عن رغباته و أحلامه و آماله . وقد
يظهر هذا التعبير في صورة أساطير خيالية خرافية تكون في بعض الأحيان كالطلاسم التي
يستعصى و يصعب على المشاهد فهمها.
-
رواد هذه المدرسة الفنان سلفا
درو دالي و الفنان ماكس أرنست و في الجزائر الفنان حنكور محمد رسام كاريكاتير في
عدة صحن جزائرية ثم اتجه الى الفن السريالي .
المدرسة السريالية= ما فوق الواقعية surealisme
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملخص للمدارس المبرمجة س4متوسط
» ملخص منهاج السنة الرابعة كل الوحدات.docx

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dessin artistique :: معرض الطلبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة :: السنة الرابعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة-
انتقل الى: